عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزيرة التجارة والصناعة: تنامي قدرة الدولة المصرية تجعلها قادرة على استضافة إكسبو 2020

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة و الكاتب الصحفي كرم جابر
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة و الكاتب الصحفي كرم جابر

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن تحقيق مصر لإنجازات كانت في حكم المستحيل في السابق، مثل قناة السويس الجديدة، وحياة كريمة والمشروعات القومية العملاقة، مثل محطة معالجة مياه الصرف ببحر البقر الأكبر في العالم، يجعل مصر قادرة على استضافة إكسبو ٢٠٢٠ في المستقبل.



وأوضحت الوزيرة خلال ندوة اليوم بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أدارها الكاتب الصحفي كرم جبر: أن جناح مصر في إكسبو ٢٠٢٠ المقام بدبي هو الأكبر في تاريخ المشاركات المصرية، حيث يقام على مساحة ٣ آلاف متر على ثلاثة طوابق، تحت إشراف مباشر من دولة الرئيس، ليخرج بشكل يليق بقدرة الدولة المصرية، يعكس حضارتها، وتاريخها وإنجازات الحاضر ورؤية مصر للمستقبل.

وأوضحت الجناح المصري يستهدف ٢.٥ مليون زائر، ويحوى آثارًا مصرية وكذا تعريف بكل المبادرات المصرية والإنجازات والمشروعات القومية والفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمر الأجنبي.

 

الكاتب الصحفي كرم جابر ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

 

 

 

وعرضت الوزيرة فيديو للجهود المبذولة في إعداد جناح مصر، ليكون معبرًا عن مصر الحضارة والحاضر بما لديها من قدرة وما تشهده من تنمية وفرص استثمارية غير مسبوقة، مشيرة إلى تكاتف كافة الوزارات.

وقالت الوزيرة: إن ٣٠ أكتوبر يوم وطني مخصص لفاعليات مصر في الملتقى، لكون أكتوبر شهر الانتصارات المصري، والذي شهد انتصار أكتوبر المجيد عام ١٩٧٣.

وأوضحت الوزيرة أن مصر لا تكتفي بتسليط الضوء على الماضي والتاريخ المجيد، والمقاصد السياحية، بل تسلط الضوء أيضًا على كافة انجازات الحاضر، في كافة المشروعات والمبادرات، وعلى الثقافة المصرية حتى الأكلات المصرية لها مكان في العرض.

أكدت نيفين جامع وزير التجارة والصناعة، أن المشروع القومي حياة كريمة الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنمية وتطوير الريف المصري، غير مسبوق عالميًا، ودفع الكثير من المسؤولين بالدول التي نزورها للتساؤل باندهاش كيف تملكون القدرة على تنفيد هذا المشروع العملاق؟! ويكون ردنا سنستطيع بإذن الله ومصر قادرة.

 

جانب من الندوة اليوم

 

 

وأوضحت أن مشروع حياة كريمة يشمل ثلاثة محاور:

الأول: تطوير وتنمية البنية التحتية من طرق ومياه شرب وصرف صحي واتصالات وإنترنت وغيرها من الخدمات.

والمحور الثاني: التنمية الاجتماعية من خدمات صحة وتعليم وتثقيف وغيرها

والمحور الثالث: التنمية الاقتصادية، والتي تستهدف خلق فرص عمل لأهلنا بالريف للتمكن من الحصول على دخل يكفل لهم حياة كريمة.

وأكدت الوزيرة نيفين جامع، أن حياة كريمة سوف تنشئ مجمع صناعات في كل قرية لخدمة القرية والعزب والنجوع التابعة لها، وهو مجمع متكامل به مصانع وورش لها علاقة بالميزة النوعية للمحافظة التي يقام بها المجمع، لتوفير مصانع ومشروعات صناعية صغيرة ومتوسطة، وهو ما يخلق فرص لابناء تلك القرى لريادة الاعمال وخلق فرص عمل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز